المرافق

نظرة عامة

انطلاقاً من هدف الأكاديمية العربية الدولية في توفير البيئة المناسبة للطلاب ومساعدتهم في التحصيل العلمي والمعرفي، وتلقّي التعليم الذي يحتاجونه ويتطلعون إليه، ضمن بيئة وجو نظيف وممتع، فإنّ الأكاديمية أولت اهتماماً كبيراً في تصميم مبانيها والمرافق المدرسية، بحيث تضمن تحقيق الهدف المرجوّ من ذلك. لذا، فإنّ الأكاديمية العربية الدولية تتميّز بجمال تصاميم أبنيتها واحتوائها على أحدث المرافق التعليمية التي تساهم في توفير البيئة الملائمة لتقديم تعليم نوعي. وتشمل هذه المرافق المدرسية: 

  1. المختبرات العلمية: حيثُ يتمكّن فيها الطلاب من عمل التجارب العلميّة العمليّة باستخدام أحدث الأدوات والأجهزة، انطلاقاً من إيمان الأكاديمية بضرورة توفير التعليم العملي في المختبرات جنباً إلى جنب مع التعليم النظري.
  2. الملاعب الرياضية: حيثُ توفّر الأكاديمية عدّة ملاعب رياضية داخلية وخارجية، يتمكّن فيها الطلاب من ممارسة حصصهم الرياضية، حفاظاً على اللياقة العامة، واعتناءً بالصحة الشخصية للطلاب، وإعطائهم الحريّة في اللعب.
  3. المكتبات الثقافية: حيثُ تضمّ الأكاديمية مكتبة زاخرة بالكتب والمجلات المناسبة لجميع الفئات والمراحل العمرية المختلفة، وتشمل اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. 
  4. أستوديوهات الفنون والموسيقى: حيثُ تحرص الأكاديمية على تنمية وتعزيز المهارات الفردية للطلاب، وتوفير البيئة المناسبة لذلك، كما توفّر التعليم والتدريب المناسبين لتطوير هذه المهارات الفنيّة والموسيقية.
  5. مقصف للطعام: حيثُ يقوم بتقديم مختلف وجبات الأطعمة الصحية للطلاب، ومراعيةً للشروط والضوابط الصحية قبل وأثناء إعداد تلك الوجبات، ما يعطي الأهل ثقة فيما يتم تقديمه لأطفالهم في الأكاديمية.
  6. عيادة مدرسية متطورة: حيثُ تولي الأكاديمية أهمية وحرص شديدين في توفير الرعاية الطبي والصحية الضرورية التي قد يحتاجها الطلاب أثناء وجودهم في المرافق المدرسية المتنوعة. ويتولى هذه العيادة أخصائيين على أعلى الكفاءات الطبية والمهنية.
  7. غرف صفيّة: حيثُ تتميّز هذه الغرف باتّساعها ما يجعلها مكاناً مناسباً للطلاب لتلقي العلوم المختلفة، كما تُعدّ مكاناً مناسباً للمعلين أيضاً بحيث يستطيعوا تقديم أفضل ما لديهم ضمن جوّ مريح ومناسب.

 

كما تتميّز الأكاديمية بحداثة مبانيها ومواكبتها لأحدث معايير البناء المحلية والدولية، كما تمّ تصميم مباني الأكاديمية على شكل أقسام تعليمية صغيرة بما يخدم رؤية الأكاديمية العربية الدولية في التعلم التعاوني من خلال تنفيذ المشاريع في إطار مجتمعات تعلم صغيرة. وتراعي الأكاديمية العربية الدولية توفير أحدث التجهيزات التكنولوجية للطلبة والمعلمين انطلاقًا من الاقتناع بأهمية التكنولوجيا في التعليم ودورها المهم في ذلك. كما توفر الأكاديمية تربويين متخصصين في التكنولوجيا لتوفير الدعم والمساعدة للطلبة والمعلمين على حد سواء.
 

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية الدولية © 2017 خارطة الموقع تطوير وتصميم Media Clouds