من نحن

رسالة المدير العام

أهلاً بكم في الأكاديمية العربية الدولية

 

بعد سنتين من العمل الدؤوب والمتواصل من قبل فريق العمل في ترشيد وأخصائيين ومستشارين تربويين، والتسهيلات والدعم من الجهات الرسمية يسرنا الترحيب بكم في الأكاديمية العربية الدولية التي افتتحت في بداية العام الدراسي 2016 بالأقسام التالية :

 

 

جاءت المبادرة لهذا المشروع بهدف المساهمة في مسيرة تطوير التعليم وتحقيق رؤية قطر 2030 التي تسعى إلى بناء نظام تعليمي يشجع التفكير التحليلي والنقدي وينمي القدرة على الإبداع والابتكار. إن الأكاديمية العربية الدولية تمتلك من الميزات ما سيجعلها تنفرد في العديد من المجالات كالبرامج الأكاديمية والمرافق المدرسية والأنشطة الداعمة للمنهاج وتعليم اللغات. وبما أن الركيزة الأساسية للعملية التعليمية هي الهيئة التدريسية فإننا نوفر للعاملين في المدرسة بيئة عمل صحية تقوم على أسس الاحترام والتقدير لدورهم والعمل كفريق ونولي أهمية كبيرة للتطور المهني من خلال توفير التدريب والتأهيل المستمرين. 

كما إننا نؤمن بالشراكة الكاملة بين المربين وأولياء الأمور في عملية تعلم الطلبة نظراً لضرورة التكامل بين البيت والمدرسة. وانطلاقاً من هذه القناعة فقد قمنا بتصميم الأنظمة والوسائل التي من شأنها توفير التعاون الدائم والدوري بين أولياء الأمور من جهة والمعلمين والإداريين من جهة ثانية. ويمتد تعاوننا ليشمل ايضاً المؤسسات الرسمية والخاصة التي تعنى بشؤون التعليم والمجتمع المحلي بشكل عام حيث أن جميع عناصر البيئة المحيطة بالطالب تساهم في تكوين شخصيته بشكل مباشر أو غير مباشر. 

 

محمود عمرة

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية الدولية © 2017 خارطة الموقع تطوير وتصميم Media Clouds