من نحن

عن الأكاديمية

الأكاديمية العربية الدولية من المدراس الدولية الحديثة الموجودة في مدينة الدوحة في قطر. وتُعدّ من أفضل المدراس الخاصة في قطر بشكل عام. تم تأسيس الأكاديمية العربية الدولية للسعي بالارتقاء بالمستوى التعليمي العام، وتقديم مؤسسة تعليمية ذات مستوى تعليميّ متميّز، وخاضع لأفضل المعايير العربيّة والدولية. لذا، حرصت الأكاديمية العربية الدولية على إعداد مناهج تعليمية خاصّة متميّزة مسترشدة بأفضل المناهج التعليمية العالمية، ومستعينة بنخبة متميّزة من الكفاءات العربية والدولية، لتُصبح بذلك من أفضل المؤسسات التعليمية على المستوى المحلي القطري.

 

ومن أفضل ما يميّز الأكاديمية العربية الدولية في قطر هي عزمها على تطبيق برنامج البكالوريا الدولية (International Baccalaureate) في جميع المراحل العمرية، من الروضة وحتى الثانوية، وبرنامج البكالوريا هو برنامج دوليّ عالميّ متميّز عالي الجودة، يهدف إلى إعداد أفراد وأشخاص يفكّرون بعقلية دولية منفتحة، ويسهمون في خلق عالم أكثر سلماً، وتحفز برامج البكالوريا الدولية الطلاب على التفوق في دراستهم ، وتشجيعهم على التحصيل في المستوى الأكاديمي والمستوى الشخصي. وبسبب هذه الأهمية، تسعى الأكاديمية العربية الدولية على أخذ التراخيص اللازمة من المؤسسة الدولية المعنية في مراقبة تطبيق هذه البرامج حول العالم، حيثُ تنتشر هذه المدارس في أكثر من 140 دولة، وأكثر من 4000 مدرسة تطبقّه حول العالم.

 

تم إنشاء مدارس الأكاديمية العربية الدولية في قطر في العام 2015، إيماناً بأنّ الجيل الجديد من أطفال العالم العربي هم أمل المستقبل، وأنّ تعليمهم هو خطوة مهمّة وجوهريّة في بناء مستقبلهم كأشخاص فاعلين ومساهمين في خدمة مجتمعاتهم والبيئة المحيطة بهم، وكأشخاص مؤثرين في مسيرة التقدّم والتطوّر الوطني الذي يسعى إليه كلّ الآباء والأمهات. وللوصول لهذه النتيجة المرجوّة، فلا يكفي تأمين الأطفال بتعليم مناسب لهم، بل يجب تأمين التعليم المتميّز والمقدّم وفقاً لأعلى المعايير الدولية والعالمية، وهو ما تحرص عليه الأكاديمية العربية الدولية، ما يجعلها تتميز عن غيرها من المدارس الخاصة في قطر.

 

كما شارك في وضع الخطوط العريضة لتأسيس الأكاديمية فريق من التربويّين العرب والأجانب المتميّزين في مجالهم، مرتكزين على عوامل أساسيّة مهمّة لضمان مستقبل مشرق، كان من أبرز تلك العوامل هي الحصول على تعليم رياديّ متميّز وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية متضمناً أفضل الممارسات في تطبيقها، والحرص على التطوير المستمر في التعليم وفي أساليبه الحديثة والمختلفة. ومن هذه العوامل أيضاً، الالتزام بالهوية العربية وتوفير تعليم باللغة العربية متميّز. كما ارتكزت الأكاديمية على توفير معلمين قادرين على الارتقاء بالمستوى التعليمي للأطفال، وإشراك الأهالي في العملية التعليمية والتعاون معهم للوصول للهدف المنشود.

 

وتؤمن الأكاديمية العربية الدولية في قطر في أنّ محور التعليم هو المعلّم، فهو الأساس الذي ترتكز عليه العملية التعليمية الناجحة، لهذا، تضمن الأكاديمية نخبة فريدة من المعلمين والأساتذة العرب والقادرين على تطبيق أفضل المناهج التعليمية وإيصال المعلومات للطلاب باستعمال أفضل الوسائل الحديثة، بما يضمن تلقّي الطلبة للمعلومات على أحسن صورة، ويضمن المتعة الضرورية التي يحتاجها الطلبة للاستيعاب وفهم المعلومات بشكل جيد.

 

وفي سبيل كونها أفضل المدارس الخاصة في قطر ولتحقيق هذه الأهداف، تلتزم الأكاديمية العربية الدولية في توفير البيئة المناسبة للأطفال لمساعدتهم في تلقّي التعليم الذي يحتاجونه في بيئة نظيفة وممتعة، فمباني الأكاديمية تمّ تصميمها على أحدث التصاميم ومراعيةً الجمال المعماري فيه. كما وفّرت الأكاديمية كلّ الوسائل والطرق والمرافق التي يحتاجها الطالب في سبيل الوصول لأعلى درجات الاستيعاب والفهم لمختل العلوم، وتشمل هذه المرافق المختبرات العلمية والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية  والمكتبات للمراحل العمرية المختلفة واستوديوهات الفنون والموسيقى ومقصف يقدم الأطعمة الصحية وعيادة طبيّة مدرسية متطورة.

جميع الحقوق محفوظة للأكاديمية العربية الدولية © 2017 خارطة الموقع تطوير وتصميم Media Clouds